اعلان
الوصفاتفيديومدونة

كنافة لذيذة ومناسبة للجميع بالجبن او النوتيلا

الكنافة

كنافة او الكنافة وهي حلوى مصنوعة من خيوط العجين ويضاف إليها الزبدة المصفاة والسكر والمكسرات. تعتبر الكنافة من أشهر الحلويات في بلاد الشام ومصر، وخاصة في فلسطين حيث تشتهر الكنافة النابلسية. وهي من أشهر الحلويات في أي وقت من السنة ويتم تحضيرها بشكل خاص في شهر رمضان. ينشط الإنسان على معدة فارغة بعد الإفطار ويمده بالطاقة والسعرات الحرارية التي يحتاجها. فهو غنيه بكميات كبيرة من السكر والفيتامينات ويحتوي على كميات كبيرة من البروتين واليود والحديد والفوسفور.

لمحة عن الكنافة 

تختلف أنواع الكنافة حسب المكونات المستخدمة في الحشوة. يمكن استخدام الكريمة أو الجبن كحشوة للكنافة. غالبًا ما تكون كنافة الكريمة أكثر حلاوة ونعومة، بينما كنافة الجبن أكثر ملوحة ويمكن استخدام أنواع مختلفة من الجبن مثل الأكوام والجبن البيضاء.

تختلف طرق تحضير الكنافة باختلاف البلد والمنطقة، يتم تحضير الكنافة عادةً عن طريق وضع طبقة من الشعيرية في قاع طبق الخبز، ثم وضع الحشوة فوقها، ومن ثم وضع طبقة أخرى من الشعيرية فوق الحشوة، يتم بعد ذلك طهي الكنافة في الفرن أو على الموقد حتى تنضج ويصبح لونها بنياً ذهبياً.

عادة ما يتم تقديم الكنافة ساخنة ويمكن تناولها بمفردها أو مع السكر الساخن أو شراب العسل، يتم تقطيع الكنافة إلى قطع أو شرائح صغيرة وتقدم عادة على طبق. للحصول على اللمسة النهائية، يمكنك أيضًا تزيينها بالفستق المفروم أو قليل من القرفة.

كما يتم تقديمه في جميع المهرجانات والمناسبات مثل الأعراس والولائم وحفلات النجاح والتجمعات العائلية؛ ويجب تناوله باعتدال حتى لا يضر ويسبب السمنة. وهي تحظى بشعبية كبيرة ليس فقط في معظم الدول العربية، ولكن أيضًا في تركيا والقوقاز واليونان. في بعض الأحيان يتم تقديمه مع الشاي أو القهوة

كنافة
صورة مصغرة

طريقة تحضير كنافة لذيذة ومناسبة للجميع بالجبن او النوتيلا 

المقادير :

  1. كنافه
  2. زبده
  3. ملون طعام (بودرة)
  4. جبن موزريلا
  5. للحشوة ( قشطه او جبن كيري او كندر او نوتيلا ) حسب الاختيار

طريقة التحضير:

تقطيع الكنافة بالمقص و من ثم وضع الزبدة عليها بعد اذابتها، حتى تكون لينه ثم وضع ملون الطعام حتى يتغير لون الكنافة ، دهن الصينية بالزبدة و من ثم البدء في رص الكنافة في قاع الصينية بعدها وضع الحشوة فوقها مثلا جبن موزريلا او أي حشوة حسب اختيارك  ( على الاطراف يجب عدم وضع حشوه ) ، ثم وضع الباقي من الكنافة فوق الحشوة و رصها حتى تتغطى بالكامل ثم وضعها في الفرن لمده تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقه من تحت أولاً و من ثم من الاعلى .

مكونات الشيره :

سكر وماء وزعفران تخلط مع بعض تضاف عند التقديم .

فيديو كنافة لذيذة ومناسبة للجميع بالجبن او النوتيلا 

كنافة

السعرات الحرارية لكنافة الجبن او النوتيلا

  1. السعرات الحرارية: 961
  2. الدهون: 47
  3. الدهون المشبعة: 27
  4. الكوليسترول: 114
  5. الكاربوهيدرات: 120
  6. البروتينات: 18

ختاما الكنافة هي حلوى لذيذة وشعبية في المجتمعات العربية والشرق أوسطية. إذا كنت من محبي الحلويات وتبحث عن تجارب لذيذة وفريدة من نوعها، فقد تكون الكنافة هي الخيار الأمثل لك. يمكنك العثور على الكنافة في المحلات التجارية العربية والشرق أوسطية بالإضافة إلى بعض المطاعم التي تقدم المأكولات العربية او تحضيرها منزليا بخطوات سهله وبسيطة.

وبالعافية عليكم 

5/5 - (7 أصوات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى