اعلان
تعلم الطبخمدونة

كتاب طبخ الطبخ الاسباني خطوة بخطوة

كتاب طبخ المطبخ الاسباني

كتاب طبخ الطبخ الاسباني خطوة بخطوة هي من الكتب التي تتحدث عن فن الطهي والطعام الاسباني ، وتشمل وصفات الأطعمة والمشروبات والحلويات والخبز والمقبلات والسلطات والأطباق الجانبية والأطباق الرئيسية وغيرها. وتعتبر كتب الطبخ من أقدم الوسائل ، حيث يعود تاريخ بعضها إلى مئات السنين، تتنوع كتب الطبخ بحسب الثقافة والتقاليد والمذاقات، وتشمل العديد من الوصفات المختلفة التي تتضمن مكونات مختلفة وطرق تحضير متنوعة، وتعتبر كتب الطبخ مصدرًا مهمًا لتعلم فنون الطبخ ومنها الطبخ الاسباني  .

ما هو المطبخ الاسباني 

المطبخ الاسباني يعد من أهم وأشهر المطابخ في العالم ويتميز بتنوع وثراء المكونات والنكهات الغنية ، يجمع المطبخ الإسباني بين التقاليد القديمة والمكونات الطازجة والحديثة، تشتهر إسبانيا بالعديد من الأطباق الشهيرة .

اشهر الاطباق الاسبانية ومكوناتها في كتب طبخ الطبخ الاسباني  

  1. الباييلا (Paella): وهو طبق الأرز الشهير، يتم طهيه مع الأرز والمكسرات والبهارات والخضروات واللحم أو الأسماك المشوية.
  2. التاباس (Tapas): وهي مجموعة من الوجبات الصغيرة والمتنوعة، تشمل مثلثات الخبز مع الأطعمة المختلفة مثل جبن المانشيغو أو زيت الزيتون أو الأسماك المشوية.
  3. الجازباتشو (Gazpacho): وهو حساء بارد مشهور يحتوي على خضروات مثل الطماطم والفلفل الأخضر والفلفل الحار والثوم والبصل، مع إضافة زيت الزيتون وخل الخمر الأبيض.
  4. الشوربات الإسبانية: مثل الصالموريا (حساء الطماطم) والكالدو فيردي (حساء الأرز واللحم) والأرز بالحمص.
  5. البويلا (Bulla): وهو طبق تقليدي يحتوي على قطع اللحم (عادةً لحم الثور) المطهوة ببطء في صلصة طماطم وخضروات.
  6. حلوى إسبانية مثل “كريما كاتالانا” و”تورتا دي سانتياغو” تعتبر من أشهر الأطباق الشهية في البلاد وتتميز بمذاقها الفريد واللذيذ، 

بالإضافة إلى ذلك يتميز الطبخ الإسباني أيضًا بإعداد أصناف الأسماك المتنوعة مثل الباكالاو ( المشروم الجاف المملح) والساردينات المشوية، وتُعتبر زيت الزيتون، الثوم، البصل، الفلفل الحار، البهارات التقليدية مثل البابريكا والمكسرات مكونات مهمة في المطبخ الإسباني، باختصار المطبخ الإسباني معروف بتنوعه وغناه في المكونات والنكهات ويمكنك الاعتماد عليها للاستمتاع بأطباق لذيذة وشيقة، لذا سنعرض عليكم اليوم 

كتاب طبخ الطبخ الاسباني خطوة بخطوة

نبذة  :

تأليف: مايا شوقي

اللغة  : العربية

حجم الكتاب عند التحميل : 19 ميجا بايت 

نوع الكتاب : pdf

عدد الصفحات : 69صفحة

قبل تحميل الكتاب ..يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdfيمكن تحميلة من ‘هنا

لتحميل الكتاب : رابط مباشر || جميع الحقوق محفوظة لمؤلف الكتاب

صورة :

كتاب الطبخ الطبخ الاسباني وصفات
كتاب الطبخ الطبخ الاسباني وصفات

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ختاما يبقى المطبخ الاسباني متفرد ونادر من حيث تعدد الوصفات والاطباق بمكوناته وطرق تحضيره ، كما يمكنك استكشاف المطابخ الإقليمية في إسبانيا أيضًا، مثل المطبخ الكتالوني أو المطبخ الأندلسي،  لتجربة تنوع النكهات والأطباق في اسبانيا، وهناك المزيد لاكتشافه وتذوقه.

قراءة ممتعة وشيقة 

قيما اذ اعجبك المقال 

 

 

 

5/5 - (8 أصوات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى