اعلان
مدونةالوصفات

بهارات البيت للكبسة والحمسة سهله جدا

بهار ، بهارات ، كبسات حمسات

بهارات البيت مجموعة من البهارات والتوابل المستخدمة لتعزيز نكهة الأطعمة. تستخدم التوابل في مطابخ مختلفة حول العالم لإضافة نكهة وعمق للأطباق. يختلف نوع وتركيبة التوابل حسب التقاليد الثقافية والمكونات المتوفرة في كل منطقة.

بهارات البيت للكبسة والحمسة سهله جدا

على ماذا تحتوي بهارات البيت ( البهارات )

تحتوي على بهارات عالمية مشهورة مثل القرفة والزنجبيل والكمون والفلفل الأسود والكزبرة والكركم والفلفل الحار والهيل والقرنفل والزعفران والزعتر والزعتر الحلبي وغيرها الكثير. وتستخدم هذه البهارات في أطباق مختلفة مثل اللحوم والدجاج والأسماك والأرز والسلطات والحساء والصلصات والخبز والحلويات.

يمكن أن تختلف وصفات ومجموعات البهارات من بلد إلى آخر وحتى من عائلة إلى أخرى. يمكن شراء البهارات جاهزة من المتاجر أو يمكنك تحضيرها في المنزل عن طريق طحن البهارات الطازجة وخلطها حسب الوصفة المرغوبة.

ما هيه اشهر البهارات في البيت ( بهارات البيت )

تلعب البهارات دورًا مهمًا في المطبخ العربي وتؤكد على المذاق الفريد للأطباق العربية التقليدية، وفيما يلي بعض البهارات الشعبية في المطبخ العربي واستخداماتها.

بهارات مشتركة:

  1. الكمون: يستخدم عادة في الأطباق العربية مثل الفلافل والكبسة والطحينة والسلطات.
  2. الكزبرة: تستخدم الكزبرة الطازجة أو المجففة في العديد من الأطباق العربية مثل الفتوش والسلطات والشوربات.
  3. الفلفل أسود: يضيف نكهة حارة وعمقًا إلى الأطباق العربية مثل اللحوم المشوية والأرز بالفلفل.

بهارات شرقية للحوم المشوية:

  1. السبع بهارات: تتكون من الفلفل الأسود والكمون والقرفة والهيل والقرنفل والزعتر والزنجبيل. يتم استخدامه لتتبيل اللحوم والدجاج والكباب.
  2. توابل الشواء: تحتوي على الفلفل الأحمر المطحون والكمون والكزبرة المطحونة والزعتر والفلفل الأسود والقرفة. يتم استخدامه لتتبيل اللحوم والدجاج والكباب الشيش طاووق.

البهارات الشرقية الأخرى:

الزعفران: يستخدم في الأطباق العربية التقليدية مثل البرياني والمندي والأرز بجميع انواعه .

الهيل: يستخدم في الحلويات والمشروبات العربية كالقهوة والشاي والحلويات كالحلوة والبقلاوة.

القرفة: تستخدم في تحضير الأكلات العربية الشهية مثل الكنافة والمعمول والقطايف.

هذي بعض البهارات العربية الشهيرة وكيفية استخدامها في الأطباق العربية التقليدية. قد تختلف باختلاف الاقليم والثقافة المتبعة في استخدام التوابل والبهارات.

ما هيه اشهر البهارات في البيت ( بهارات البيت )

هناك العديد من الأطباق العربية التي يمكن تحضيرها بالبهارات المذكورة. وهنا بعض الأمثلة:

  1. الفلافل: يمكنك تحضير الفلافل اللذيذة بالحمص المطحون والبقدونس والكزبرة والثوم والكمون والكزبرة والفلفل الأسود. تشكل العجينة وتقلى في الزيت حتى تصبح ذهبية اللون ومقرمشة.
  2. الكبسة: تعتبر الكبسة من أشهر الأكلات العربية والخليجية . يتم تحضيره عن طريق تتبيل اللحم أو الدجاج بالبهارات مثل الكمون والكزبرة والفلفل الأسود والفلفل الحار والقرفة.ثم يتم طهي اللحم مع الأرز والمكونات الأخرى لصنع الكبسة.
  3. الشاورما: تعد الشاورما من الدجاج أو اللحم البقري المتبل بمزيج من البهارات مثل الكمون والكزبرة والثوم والكركم والفلفل الأسود. يُشوى اللحم على الشواية أو في مقلاة حتى يُشوى لحم الشاورما ويمتلئ بالنكهة.
  4. المندي: يعتبر المندي طبقاً عربياً تقليدياً. ولتحضيرها يتبل اللحم بخليط من البهارات مثل الزعفران والهيل والكمون والفلفل الأسود والقرفة.يتم بعد ذلك طهي اللحم والأرز معًا في وعاء حتى يصبح طريًا ومليئًا بالنكهة.
  5. القهوة العربية : القهوة العربية جزء لا يتجزأ من التقاليد العربية ولتحضيرها يتم تحميص حبوب البن وطحنها ومن ثم يضاف الهيل والزعفران والسكر للحصول على قهوة ذات مذاق فريد ومميز.

هذه مجرد أمثلة قليلة على الأطباق العربية التي يمكن تحضيرها بالبهارات. هناك العديد من الوصفات الأخرى التي تستخدم البهارات في المطبخ العربي. لذلك لا تتردد في استكشاف المزيد وتجربة أطباق لذيذة جديدة.

اعداد وتحضير بهارات البيت  

المقادير: 

  1. – 100 ملي كزبرة
  2. – ملعقة كمون
  3. – ملعقة هيل
  4. – كركم
  5. – بصل ناشف
  6. – ورق غار
  7. – 4 حبة مسمار
  8. – ملعقة فلفل اسود
  9. -دارسين
  10. – ليمون 

طريقة تحضير بهارات البيت 

  1. في وعاء عميق، يالكزبرة والكمون والهيل.
  2. على نار خفيفة يتم تحميسه.
  3. تضاف باقي المكونات.
  4. يتم طحن جميع المكونات .

فيديو بهارات البيت 

 

 

فوائد البهارات الصحية ( بهارات البيت )

بالإضافة إلى تحسين النكهة وطعمها المميز ، للبهارات فوائد أخرى أيضًا. فهي قد تحتوي على خصائص صحية وتغذوية تساهم في صحة الجسم. على سبيل المثال:

  1. الكركم: يحتوي الكركم على مادة الكوركومين التي لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. وقد أظهرت الدراسات أنه يمكن أن يكون للكركم فوائد صحية محتملة في مكافحة الأمراض المزمنة مثل السرطان وأمراض القلب والشرايين والتهابات المفاصل.

  2. القرفة: تحتوي القرفة على مضادات الأكسدة وتعزز صحة القلب وتساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم. قد تساهم أيضًا في تحسين الهضم وتقليل التهيج القولوني.

  3. الزنجبيل: يُعتبر الزنجبيل من البهارات المنشطة والمهضومة التي قد تساعد في تخفيف الغثيان والتقليل من الالتهابات وتحسين صحة الجهاز الهضمي.

  4. الفلفل الحار: يحتوي الفلفل الحار على مادة الكابسايسين التي تعزز حرق الدهون وتحفز الأيض. كما يمكن أن يساعد في تخفيف الألم وتحسين الدورة الدموية.

نصائح لإعداد بهارات البيت

  1.  استخدام البهارات، يجب أن تكون حذرًا وتجربتها بحذر للتحقق من مستوى الحرارة والنكهة المرغوبة. قد تكون بعض البهارات حارة أو قوية جدًا، ومن المهم مراعاة ذلك عند إضافتها إلى الأطباق، خاصة إذا كانت لديك حساسية تجاه أحد المكونات.
  2. شراء البهارات من مصادر موثوقة وتحفظها في أماكن جافة وباردة للحفاظ على جودتها ونكهتها. كما يُنصح بمراجعة تواريخ الانتهاء الموجودة على العبوات وعدم استخدام البهارات القديمة أو التي فقدت رائحتها ونكهتها.
  3. البهارات تختلف من ثقافة إلى أخرى ومن وصفة إلى أخرى. فاستخدم البهارات وفقًا للوصفات المحددة واستمتع بتحسين نكهة وتجربة الأطباق التي تقدمها.
  4. يفضل نزع البذور من بعض الاصناف لتجنب مرارة الطعم.

الاهتمام بالتحضير يحتاج تحضير البهارات إلى بعض الصبر والمهارة، حيث يتطلب الدقة والتفاني. قد يستغرق الأمر بعض التدريب للحصول على طعم رائع ومميز ، لذا لا تستسلم إذا لم تحقق النتائج المثلى في المرة الأولى.

 

ختاما، تعد البهارات مكوناً مغذياً للغاية وجزء أساسياً من العديد من الأطباق التقليدية. يضيف نكهة فريدة ومميزة للأطباق التي يستخدم فيها، مما يمنحه طعماً لاذعاً ، حلو وفريد . إذا كنت ترغب في تجربة أطباق جديدة ومثيرة، قم بإعداد أطباق مستخدما مجموعة من البهارات واستمتع بالنكهات اللذيذة والمميزة.

5/5 - (2 صوتين)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى